التزلج على الثلج في جبال الألب

تعد أول جولة تزلج وأول درس تزلج وأول جولات التزلج على الثلج ، أول بطولات للتزلج، كلها أحداث وقعت على قمم سويسرا المزدحمة بالثلوج التي يزيد ارتفاعها عن 13000 قدم.

 وفي قصة إرنست همنغواي Ernest Hemingway القصيرة بعنوان “عبر البلاد الثلج”، يأخذ بعض الأمريكيين استراحة من النبيذ في آخر يوم لهم للتزلج في جبال الألب ويقول أحدهم: “لا يوجد شيء يستطيع فعلاً لمس التزلج ، هل هناك؟” ، بينما يضيف الآخر، “أتمنى لو كنا سويسريين”.

التزلج على الثلج في سويسرا Skiing in the Alps

يتركز التزلج على الثلج في سويسرا skiing in switzerland في عدة مناطق مختلفة فمن السهل الوصول إلى منتجعات فود Vaud وفاليه Valais في الجنوب الغربي، فيلار Villars ، كرانس مونتانا Crans Montana ، ليوكيرباد Leukerbad ، نينداز Nendaz ، ساس-في Saas-Fee ، فيربير Verbier، وزيرمات Zermatt، وذلك طوال وادي الرون Rhone Valley من بحيرة جنيف Lake Geneva نحو وسط سويسرا.

أما في شمال بيرنيز أوبرلاند Bernese Oberland، فتوجد مناطق يونغفراو Jungfrau في غريندلفالد Grindelwald وهي الكتلة الجبلية الشاسعة التي تقسم شمال البلاد من الجنوب، وكذلك وينجن Wengen ومورن Mürren والعديد من المنتجعات الأخرى المعروفة مثل أدلبودن Adelboden وميرينغن Meiringen في هاسليتال Haslital.

وفي الشرق، تعتبر غراوبوندن Graubünden هي أكبر وجهة لقضاء العطلات في سويسرا.

تتميز الكثير من أنشطة التزلج على الثلج Skiing in the Alps في جميع أنحاء سويسرا بأنها تتم بشكل عمودي من أعلى إلى أسفل، وغالبًا ما يتم الوصول إليها بواسطة عربات كابلية ضخمة، مما يجعلها تجربة تزلج مختلفة تمامًا.

أنشطة التزلج على الجليد في سويسرا skiing in switzerland

ستجد أشخاصًا يركبون الزحافات وألواح التزلج على الجليد على مستوى البلاد، كما أن غراوبوندن Graubünden في الجنوب الشرقي لها سحر خاص حيث أنها مكان لأحداث ما بعد التزلج على المنحدرات حول سانت موريتز St. Moritz وخارجها.

وكذلك جنوب شرق بحيرة جنيف Lake Geneva، تعد فيربييه Verbier الناطقة بالفرنسية والمثيرة للفروسية موطناً لبعض الطرق الأكثر جرأة.

من الأفضل لغير المحترفين زيارة زيرمات Zermatt حيث يمكن التزلج على بعد 150 ميلاً من المنحدرات أسفل ماترهورن Matterhorn وصولاً إلى إيطاليا.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat