المتحف الاولمبي لوزان The Olympic Museum

المتحف الاولمبي لوزان The Olympic Museum من أهم معالم السياحة في لوزان   Lausanneحيث يجذب العديد من السياح خصوصاً عاشقي الرياضة من الصغار والكبار.

المتحف الاولمبي لوزان The Olympic Museum

لتعيش تجربة الألعاب الأولمبية في ربوعها ولتشعر بروحها بنفس الإحساس الذي يختبره الرياضيون ولتدرس تاريخ تلك الألعاب منذ قديم الزمن وحتى يومنا هذا عليك بزيارة المتحف الأولمبي في لوزان الذي يمتلك أحدث تقنيات الحاسوب والوسائل السمع بصرية.

هذا وتعود فكرة إنشاء متحف مخصص للألعاب الأولمبية في لوسان Lausanne سويسرا لـ بيير دو كوبيرتين Pierre de Coubertin الذي قام بإحياء الألعاب الأولمبية وأسس اللجنة الأولمبية الدولية، ولذلك أتى المتحف الأولمبي الذي افتتح عام 1993 في أوتشي Ouchy وهي إحدى المقاطعات في لوزان ليعكس روح الألعاب الرياضية التي تجمع بين الشعوب وتؤلف فيما بينها.

هذا ويعتبر المبنى الحديث ذو الطراز الغريب الواقع في أجمل منطقة تشرف على بحيرة جنيف المكان الذي تقام فيه معارض تفاعلية كما تتوفر فيه أيضاً وثائق وأفلام ومعروضات لقطع ثمينة تعود للعصور الإغريقية القديمة وصولاً إلى عصرنا الحاضر وهذا ما يجعل من المتحف أكبر مركز للمعلومات حول موضوع الألعاب الأولمبية على مستوى العالم.

يقع المتحف في مدينة لوزان ضمن مبنى بتصميم فريد في منطقة تطل على بحيرة ليمان Lake Leman (جينيف) إحدى أجمل الأماكن السياحية في سويسرا

تقام في المتحف الاولمبي لوزان عروض تفاعلية وافلام وثائقية تخص الاأعاب الأولمبية بالإضافة إلى الكثير من القطع التي تعود للعصور الإغريقية القديمة وصولاً إلى العصر الحاضر.

أنشطة فى المتحف الاولمبي لوزان يمكنك القيام بها

  • التجوال في المتحف والتعرف على المجموعة الكبيرة من المعروضات والتي تتمثل بالقطع الأثرية من دورة الألعاب الأولمبية، والأعمال الفنية المتعلقة بالرياضة والطوابع والمسكوكات الأولمبية وكل ماهو يتعلق بالالعاب الاولمبية.
  • يضم المتحف الاولمبي The Olympic Museum مقهى مميز للإسترخاء والحصول على مشروبات منعشة يمكنك الجلوس فيه قبل اكمال جولتك في المتحف أو جعله كمحطة أخيرة تزورها قبل انتهاء زيارتك.
  • يمكنك الحصول على بعض الهدايا التذكارية الرائعة التي يعرضها المتجر في المتحف الاولمبي لوزان وتشمل على الملابس الرياضية والتحف والألعاب وغيرها.
  • يمكنك زيارة الحديقة الاولمبية القريبة من المتحف وهي من أجمل المناطق السياحية في لوزان وتستقطب أعداد كبيرة من السياح نظراً لموقعها على ضفة بحيرة ليمان (بحيرة جينيف) ولكونها منطقة مثالية للنزهات العائلية ولعشاق الرياضة.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat