بحيرة بيرنز الساحرة

إن الإبحار في بحيرة بيرنز Lake Brienz الألبية النموذجية ذات الجوانب المنحدرة هي تجربة مثيرة للإعجاب حقاً حيث تقع بحيرة بيرنز الفيروزية والبحيرة المجاورة لها بحيرة ثون Lake Thun في بيئة جبلية ساحرة لبيرنيس أوبيرلاند  Bernese Oberland.

بحيرة بيرنز Brienz الساحرة

قديماً كان هناك خدمة منتظمة لقارب واحد على بحيرة بيرنز منذ عام 1839 أما اليوم فيوجد أسطول مؤلف من خمسة قوارب يتضمن القارب البخاري المجدد بشكل رائع والذي يسمى لوتشبيرغ Lötschberg وقد تم بناؤه في عام 1914.

ويوجد في فصل الصيف العديد من النزهات الخاصة، بالإضافة إلى الوجبات والخدمات المنظمة مثل جولة العشاء الهندي ورحلة السمك والاستماع إلى موسيقى الجاز على متن القارب البخاري أو جولة العشاء السويسري الشائعة على وجه الخصوص عند الزوار الأجانب الذين يريدون أن يجربوا كل أطباق الطعام السويسرية الخاصة والجميلة، والأمر الأكثر حيوية هو جولة الرقص اللاتيني، حيث يمكن للزوار الرقص على الأنغام اللاتينية على متن القارب البخاري.

إن الخدمة المنتظمة للقارب تربط للزوار كل الأماكن الصغيرة حول بحيرة بيرنز Brienz بداية من المنتجع الأنيق في إنترلاكن  Interlakenعلى الجانب الغربي إلى المدينة الريفية الصغيرة بيرنز في الشرق، ومن بيرنز فإن سكة القطار البخارية في سويسرا وسكة القطار بين برينز و روثورن  Rothornسوف تأخذ الزوار إلى الأعلى نحو روثورن (235م). ومن هنا يوجد منظر بانورامي رائع للبحيرات وسلاسل الجبال، كما إن برينز وروثورن أيضاً من نقاط الانطلاق من أجل بعض النزهات المثيرة مثل صعود القمة إلى ممر برونيغ.Bronagh

وهناك وجهة أخرى من أجل رحلة القارب البخاري في بحيرة برينز Brienz وهي شلالات غيسباش Giessbach Falls، وهي عبارة عن شلالات متعاقبة تتكون من 14 مرحلة مختلفة وتتجه للأسفل بمسافة تقدر ب 500 م إلى داخل بحيرة برينز، كما يوجد الفندق التاريخي الكبيرغيسباش بجانب الشلالات والذي يطل على القلعة الخرافية.

كما يوجد هناك السكة الحديد المعلقة الأقدم في أوروبا تصل إلى غيسباش Giessbach مباشرة والفندق ولجوار شلالات غيسباش، وهنالك نزهة شعبية أخرى وهي المشي على طول الضفة الجنوبية في بحيرة برينز من بونجين Bönigen عن طريق إيسيلتوالد  Iseltwaldإلى منطقة غيسباش.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat