دليلك إلى أفضل 9 مزارات سياحية في مدينة برن سويسرا

برن سويسرا

برن هي عاصمة سويسرا، معظم سكانها يتحدثون اللغة الألمانية أو الألمانية البرنية. إنها مقر الحكومة البرلمانية الإتحادية. لقد قامت اليونسكو باختيار برن سويسرا  كموقع ثقافي عالمي، حيث أنها تحتفظ برونقها القديم الذي يعود إلى العصور الوسطى.

 توفر مدينة برن سويسرا للسائحين ثروة رائعة من الثقافة، معالمها القديمة، حدائقها، متاحفها. تحتوي على كاتدرائية منستار القوطية التي يرجع تاريخها للقرن الخامس عشر.  يوجد في برن الكثير من المسارح والمتاحف والأماكن الترفيهية.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة برن سويسرا

1.     برج الساعة Zytglogge

برج الساعة Zytglogge
برج الساعة Zytglogge

أحد المناطق الجذابة والأكثر شهرة في مدينة بيرن السويسرية، يقع في قلب برن ويحتوي على ساعة ضخمة جداً، هذه الساعة موجودة بالبرج منذ عام 1530 م. أيضاً عند مرور ساعة تصدر الساعة أجراس مثل صياح الديك.

 عند البرج يمكنك الاشتراك بالجوالات التي تتم لمشاهدة البرج من الداخل ومعرفة تاريخه، حيث أن لديه تاريخ رائع من ضمنهم انه كان بمثابة البوابة الدفاعية لبيرن القديمة.

2.     حديقة الدب Bern Bear Park

حديقة الدب Bern Bear Park
حديقة الدب Bern Bear Park

إذا كنت في رحلة مع عائلتك ومعك أطفال فيجب عليك الذهاب إلى حديقة الدب في بيرن سويسرا ، حيث أنها مكان رائع للعائلات. تمتد على مساحة كبيرة من التلال، في وسطها يوجد بحيرة رائعة تدور حولها مسارات للسير، يوجد أيضاً عدد من الدببة تتجول وتمشي معك دون خوف وبحب في الهواء الطلق، ولذلك فإنها حديقة مثالية للأطفال حيث يمكنهم اللعب مع الدببة والتصوير معهم.

3.     الحديقة النباتية Botanic garden

الحديقة النباتية Botanic garden
الحديقة النباتية Botanic garden

أيضاً إن كنت من محبي النباتات والزهور والطبيعة يجب عليك زيارة الحديقة النباتية، إنها تمتلك عدة أقسام تركز على النظم الايكولوجية الجبلية وأيضاً تحتوي على الكثير من النباتات الجبلية الموجودة في أوروبا، آسيا، وأمريكا الشمالية، و تحتوي بشكل خاص على النباتات السويسرية الرائعة، والأهم من كل ذلاك أنها تحتوي على أنواع مثيرة ورائعة جداً لبعض النباتات المهددة بالإنقراض.

4.     متحف بول كلي Zentrum Paul Klee

متحف بول كلي Zentrum Paul Klee
متحف بول كلي Zentrum Paul Klee

 إن كنت من محبي الفن والعمارة فبالتأكيد هذا المكان يهمك، حيث أنه حقاً من ضمن العجائب المعمارية التي تحتوي على تصميم رائع، يعد موطن لأكثر من 4 الاف من الأعمال الفنية والشخصية للفنان السويسري بول كلي.

5.     متحف برن التاريخي Natural History Museum

متحف برن التاريخي Natural History Museum
متحف برن التاريخي Natural History Museum

يعد متحف برن التاريخي من أشهر الأماكن السياحية في برن، يضم متحف اينشتاين و يشكل ثاني أكبر متحف في سويسرا، يعرض هذا المتحف أكثر من نصف مليون قطعة يعود تاريخهم إلى عدة عصور مثل العصر الروماني، الحجري، العصور الوسطي، وبدايه القرن ال20. ولكن متحف اينشتاين فانه يركز اكثر على حياة العالم اينشتاين.

6.     حديقة الورود Bern Rose Garden

حديقة الورود Bern Rose Garden
حديقة الورود Bern Rose Garden

إنها أيضاً من ضمن الأماكن السياحية الجميلة ببرن، حيث أنها منطقة كبيرة مفتوحة على منحدر في وسط المدينة مع ملعب، كانت في الأصل مقبرة وأصبحت حديقة عامة في عام 1913م، أُعيد تصميمها في أواخر 1950م، يوجد بها بعض المسارات للسير ومناظر طبيعية خلابة وخصبة، يوجد بها أكثر من 220 نوع من الورود.

7.     جبل غورتين Gurten

جبل غورتين Gurten
جبل غورتين Gurten

إنه حقاً جبل مذهل، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة على هذا الجبل حيث أنه ليس جبلاً للتسلق فقط ولكن يوجد عليه الكثير من المطاعم والمحلات الرائعة، ولذلك فيمكنك عمل جولات في هذه المحلات ويمكنك تناول الغداء في أحد المطاعم، كما يمكنك ركوب العربات الحمراء للسكك الحديدية الجبلية. وكذلك يمكنك ركوب المنطاد الهوائي ومشاهدة معالم المدينة والمناظر الطبيعية في هذه المدينة أيضاً في البلاد الأخرى، سوف تكون تجربة رائعة.

8.     بوندسهاوس (مبني البرلمان) Bundeshaus

Bundeshaus
Bundeshaus

موقعه مميز جداً، حيث انه يقع في قلب مدينه برن، وقريبة من نهر اري، يمكنك الاشتراك في الجولات الارشادية التي تتم هناك لاكتشاف هذا المبنى إنها جولات مجانية. يحتوي هذا المكان علي العديد من الأجنحة، والدوائر الحكومية، ومبنى البرلمان المركزي، وأيضاً يوجد مكتبة.

9.     البلدة القديمة Old Town

البلدة القديمة Old Town
البلدة القديمة Old Town

 حقاً من أكثر الأماكن السياحية جمالاً في برن وتعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث أنها تقع على منحدر محاط من ثلاث اتجاهات بنهر اري. وتحتفظ حتى يومنا هذا بروقنها وطابعها القديم من العصور الوسطى من حيث التماثيل القديمة، الشوارع، الأرصفة، الممرات، المباني، المحلات، المكتبات، والمطاعم. تحتوي هذه المنطقة على العديد من مناطق الجذب السياحي، مثل جسر كرشنفلد، جسر نايدج، وبرج الساعة.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat