شلالات رايشنباخ Reichenbach Falls

تقع شلالات رايشنباخ Reichenbach Falls وهي سلسلة من الشلالات في منطقة ميرينغين Meiringen ويصل ارتفاع هذه الشلالات إلى 250 متر وتعتبر من أشهر معالم ميرينغين.

 

شلالات رايشنباخ Reichenbach Falls في سويسرا

ما يميز هذه الشلالات هو أنها تسببت في إحداث ثقب (وهو قوس الطبيعة) مما جعل الشلالات تسرع في تدفقها من خلاله وذلك أعطاها منظراً رائعاً خلال سقوطها من الأعلى إلى الأسفل، فسوف تستمتع برؤية جمال هذه الشلالات Reichenbach Falls التي تمتزج بخضرة الأشجار واللون الرمادي للجبال حولها مما يصنع لوحة طبيعية تجعلك تستمتع بالنظر إليها دون كلل أو ملل.

أما التجوال حول هذه الشلالات فيكون عن طريق وسيلتين، الوسيلة الأولى عن طريق ممرات جسرية أو ما يسمى السكة الحديدية المعلقة والتي افتتحت في عام 1899 م والثانية عن طريق ركوب التلفريك، وكلا الوسيلتين توفران الرؤية الجيدة والممتعة والآمنة للزوار.

اليوم تخدم شلالات رايشنباخ Reichenbach Falls القطار الجبلي المائل الذي يسلم السياح مباشرةً إلى أسفل الشلالات مقابل عشرة فرنك سويسري فقط.

كما توجد منصة خاصة يمكنك من خلالها رؤية مائة وعشرين متراً من الماء المتساقط محاطاً بالصخور رؤية واضحة، ويمكن للسياح الذين يرغبون في الاستمتاع أكثر من ذلك، أن يقوموا في بداية الشلال بالمشي على الأقدام حيث تستغرق الرحلة مشياً على الأقدام 20 دقيقة فقط، لكنها تفتح للسياح المسارات والأماكن المذهلة والخلابة، مثل الآبار التي يغسلها التيار القوي في الصخور العظيمة.

ازدهرت شعبية شلالات رايشنباخ Reichenbach Falls كمكان يتوجه إليه الزوار سياحياً من جميع أنحاء العالم في أعقاب وفاة شارلوك هولمز Sherlock Holmes وذلك لأن شلالات رايشنباخ مرتبطة بشخصية شيرلوك هولمز الوهمية، حيث قام السير آرثر كونان دويل Arthur Conan Doyle (مؤلف قصة شيرلوك هولمز) بزيارات كثيرة إلى منطقة ميرينغين Meiringen.

ومن ثم اختار موقع شلالات رايشنباخ لجعل شيرلوك هولمز يواجه عدوه اللدود موريارتي Moriarty في موقع الشلالات مما أدى لسقوط كلاهما إلى هذه الشلالات  ووفاتهما في النهاية، لكن وبسبب حب الجمهور لشخصية شيرلوك هولمز الوهمية وتحت الضغط الشديد منهم تم تغيير نهاية القصة بهروب معقول له وتم وضع تفاصيل أخرى لذلك.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat