قلعة شيلون في سويسرا

تقع قلعة شيلون في سويسرا (تشيلون)  Chillon Castleفي مدينة مونترو Montreux السويسرية على صخرة على ضفاف بحيرة جنيف  Geneva Lake وتعد القلعة المائية شيون (تشيلون) هي المبنى التاريخي الأكثر زيارة في سويسرا، كما كانت شيون لمدة تقارب الأربعة قرون مقر إقامة ومحطة للربح الضريبي لكونتات سافوي Counts of Savoy.

قلعة شيلون في سويسرا في مدينة مونترو Chillon Castle

كانت الجزيرة الصخرية التي بنيت عليها قلعة تشيلون بين بحيرة جنيف Geneva Lake والجبال الضخمة الحادة يسكنها البشر حتى في عصور ما قبل التاريخ، وكان يتم تنظيم مرور السفن في بحيرة جنيف والطريق البري الهام إلى سانت برنارد St. Bernhard من هذه الجزيرة واستمر لمئات السنين.

نسبت قلعة شيلون في سويسرا إلى كونتات سافوي The Counts of Savoy في الفترة بين القرن 12الى القرن 16، ثم غزا سكان بيرن Bern قلعة تشيلون المائية، وبعد ذلك طغى عليها سكان فود.Vaud

من الممكن استئجار قلعة شيون (تشيلون) Chillon Castle في مدينة مونترو Montreux السويسرية لمختلف المناسبات،  حيث يمكن من القلعة الوصول إلى مونترو (عن طريق القوارب، عن طريق الحافلات أو سيراً على الأقدام)، كما يمكن الاستمتاع بعشر أميال من الخلجان المحددة بمنتزهات تحتوي على خطوط من الأزهار ونباتات غريبة وأشجار النخيل.

يزور أكثر من 350,000 ضيف قلعة شيلون في سويسرا Chillon Castle سنوياً حيث ينظرون إلى اللوحات الجدارية التي تعود للقرن الرابع عشر، الأقبية تحت الأرض، قاعات العرض وغرفة النوم التي يرجع تاريخها إلى فترة حكم بيرن للقلعة (والتي تمت المحافظة عليها في شكلها الأصلي)، ويتكون المجمع بأكمله من 25 مبنى وثلاث باحات، محاطة بجدارين من الجدران الدائرية.

وتعتبر قلعة شاتو دي شيون Château de Chillon الخرافية واحدة من أكثر قلاع القرون الوسطى شهرة في سويسرا، حيث إنها محاطة بالكامل بالماء ويمكن الوصول إليها عبر الجسر المتحرك القديم الذي تم إعادة بناؤه، وتشمل هذه القلعة 1000 سنة من تاريخ سافويارد Savoyard وتؤرخ لتحولات القوى بين فرنسا وسويسرا.

تضم قلعة تشيلون Chillon Castle كل ما يجب أن تحتويه قلاع القرون الوسطى: الأبراج المستديرة، الأبراج المحصنة، شبكة من الممرات المعقدة، قاعات كبيرة للمآدب، والأسوار الرائعة.

وتعتبر قلعة شيلون في سويسرا Chillon Castle جزءًا أساسيًا من أي رحلة حول بحيرة جنيف، غالبًا ما يتم تضمينها في جولات إلى لوزان Lausanne ومونترو من جنيف، وفي الشتاء تقدم جبال الألب السويسرية المغطاة بالثلوج خلفية مذهلة على طريق بحيرة جنيف إلى لوزان ومونترو وتشيلون.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat