كورنيش بحيرة مونترو سويسرا Montreux Lake

يتميز كورنيش بحيرة مونترو سويسرا Montreux Lake بمتعة السير بجانب البحيرة ذات المنظر الساحر، بالإضافة إلى متعة النظر للجبال الشاهقة الواقعة في الجهة الخلفية من البحيرة، ويحتوي على عديد من المجسماتٍ المختلفة ذات المنظر الجميل، ويصبح الكورنيش مليئاً بالباعة والمتجولين الذين يقفون على كورنيش بحيرة ليمان Montreux Lake في مدينة مونترو في نهاية كلّ أسبوع يبيعون منتجات مختلفة كالمنتجات الزراعية والعسل والتي يتمّ جلبها من العديد من القرى المجاورة لها.

كورنيش بحيرة مونترو سويسرا montreux lake (كورنيش بحيرة ليمان) في سويسرا

تقع مدينة مونترو Montreux  داخل نطاق المحمية الطبيعية لبحيرة جنيف lake geneva (بحيرة ليمان lake leman)، وتحيطها من كافة الجهات بساتين كروم العنب، مع تمتعها بإطلالة ساحرة على سلسلة جبال الألب السويسرية ذات القمم المغطاة بالثلوج.

ويقام سنوياً بمدينة مونترو مهرجان موسيقي كبير في شهري يونيو ويوليو يسمى بمهرجان مونترو لموسيقى الجاز، ويمتاز المهرجان بعمل حفلات موسيقية ضخمة ورائعة وهي الحفلات التي تقام فى مجموعة كبيرة من المتنزهات والمسارح ذات الأسماء المشهورة.

كما يقام بالمدينة في شهر ديسمبر من كل عام مهرجان للكوميديا وهو المهرجان الذي يجذب سنويا الكثير من نجوم الكوميديا على مستوى العالم.
سوف تنسى همومك ومتاعبك من خلال جولتك على كورنيش بحيرة مونترو سويسرا Montreux Lake فى المدينة، حينما تستنشق الهواء العليل وترى أشجار السرو Cypress trees وأشجار النخيل تتمايل على جانبي الطريق في مشهد بديع.

إن بحيرة ليمان (بحيرة جينيف lake Geneva) تمثل موقعاً غاية فى الروعة لممارسة السباحة والذهاب في جولات مائية لا تنسى.

 وعلى امتداد كورنيش بحيرة مونترو سويسرا Montreux Lake تمتزج الأصوات الصادرة من حانات البيانو والبارات وملاهي موسيقى الديسكو والجاز، ويوجد أيضاً بالمنطقة أقدم الكازينوهات في سويسرا كلها ويسمى كازينو بارييرThe Casino Barrière de Montreux مع العديد من المطاعم والفنادق الفاخرة.

كما أن السير بمحاذاة البحيرة هو متعة في حد ذاته، إذ تنتشر المساحات الخضراء التي يوجد بها مجسمات فنية جميلة، كما ينتشر الأكشاك والباعة الجائلين مما يضيف للمكان أجواء حيوية، وسوف تحصل على رؤية مميزة لجبال الألب من هذا المكان.

 فكورنيش بحيرة ليمان (كورنيش بحيرة مونترو سويسرا Montreux Lake) يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في مونترو الساحرة.

الاماكن السياحية الموجودة حول كورنيش بحيرة جينيف lake Geneva

·       مدينة فيفيه Vevey القديمة

إضافة إلى كونها واحدة من لآلِئُّ الريفيرا السويسرية Swiss Riviera ، ومكانها الخيالي على ضفاف بحيرة ليمان، وتمتعها بإطلالة ساحرة على جبال الألب، تعتبر مدينة فيفيه القديمة من أحد مناطق التسوق الجميلة بالقرب من مونترو، وتنتشر بالمدينة القديمة محلات بيع الزهور ومحلات بيع الشيكولا والعديد من محلات بيع الهدايا التذكارية والأحذية والملابس والإكسسوارات.

·       مول ميجروس MIGROS

ميجروس هو مول تجاري صغير يتكون من طابقين، و مكانه يقع على كورنيش بحيرة ليمان(بحيرة جينيف lake Geneva) في مونترو، ويضم المول عدداً من المحلات المتخصصة في بيع السلع الغذائية بشتى أنواعها، كما يشتمل على عدد من محلات الملابس ويوجد به بعض المقاهي والمطاعم كمطعم ماكدونالدز.

·       مدرجات الكروم لافو كروم العنب مونترو Lavaux vineyards

سواء ركبت دراجة هوائية أو فضلت السير على قدميك، فعند ذهابك إلى منطقة لافو أو مدرجات الكروم Lavaux vineyards ، سوف تكتشف أكثر من 850 هكتاراً من المدرجات الجبلية المزروعة بالعنب جميعها وهي من المناطق التي سجلت على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وأيضاً يوجد بالمنطقة ممر جبلي يصل طوله إلى 32 كم يمتد من قلعة شيلون إلى منطقة لوزان وفي هذا الطريق ستجد الكثير من اللوحات التي تزودك بمعلومات تفصيلية عن كيفية زراعة العنب.

 كما يمكنك أن تستمتع بتذوق أنواع النبيذ المنتجة محلياً في أقبية النبيذ المنتشرة بالمنطقة.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat