رحلة قطارات جوتهارد وبيرنينا وجلاسييرس إكسبريس Gotthard Panorama Express

تعتبر قطارات جلاسيير إكسبريس Glacier Express وبرنينا إكسبريس Bernina Express وجوتهارد إكسبريس البانورامي Gotthard Panorama Express هي أكثر الطرق إمتاعاً وبهجة لاستكشاف سويسرا حيث تستعد القطارات لنقل المسافرين والسياح إلى وجهتهم  بشكل مريح في الوقت المحدد،  وتعمل القطارات السويسرية كالساعة على جميع الطرق ودائماً في نفس اللحظة.

 

رحلة بانورامية رائعة مع قطارات جوتهارد إكسبريس البانورامي Gotthard Panorama Express وبيرنينا إكسبريس وجلاسيير إكسبريس

1-   قطار جوتهارد إكسبريس البانورامي Gotthard Panorama Express

تجربة رائعة من التاريخ تنبض بالحياة حيث تمتد الرحلة من تيتشينو Ticino على طول طريق جوتهارد Gotthard في القطار البانورامي التاريخي إلى لوسيرن Lucerne. فهيا بنا نستعد لرحلة في سويسرا الأصلية!

تنطلق الرحلة من لوغانو Lugano أو بيللينزونا Bellinzona من خلال قلب سويسرا- ونفق جوتهارد الذي تم بناؤه في عام 1882 – عبر جبال الألب نحو الشمال، وفي الطريق يمكن رؤية كنيسة فاسّن Wassen Church من ثلاث زوايا مختلفة؛ حيث أكسبها ذلك شهرةً على مستوى العالم بفضل التخطيط الجريء للسكة الحديدية.

وسوف يستمتع المسافرون بعروض خاصة عن التاريخ والخرافات والأساطير التي تدور حول جوتهارد خلال هذه الرحلة المقدمة عبر الزمن، وأيضاً لن يُهمل الجانب المطبخي؛ إذ يمكن للضيوف تدليل أنفسهم بالاستمتاع بوجبات خفيفة ومرطبات على متن القطار.

2-   قطار بيرنينا إكسبريس Bernina Express

إنه جسر مهيب تم بنائه من حجر تم نحته بشكل خشن، وتم تشكيله في العراء في الجبل بأخشاب شجر التنوب الألبية العالية، و يتحرك على هذا الجسر القطار الأحمر الصغير برنينا إكسبريس على طول مساره حيث أن بيرنينا إكسبريس يتجه بطريقه من غروبوندين Graubünden إلى فيلتلين Valtellina.

ويقوم القطار بإظهار الرابط الأكثر جمالاً وروعة بين الشمال البارد والجنوب الدافئ، وهذا المنظر تمت مشاركته من قبل اليونسكو في عام2008، عندما خصصت بيرنينا إكسبريس بين ثوزيز Thusis وتيرانو Tirano كموقع تراث عالمي، حيث أن هذا هو طريق القطار الذي يحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم.

يمر بيرنينا إكسبريس من خلال 55 نفق، ويعبر 196 جسر ويتغلب على درجات الميلان دون عجلات مسننة، وينقل القطار المسافرين من شور Chur، وهي أقدم مدينة في سويسرا إلى العالم الجبلي الصافي والرائع فوق خط الضباب حيث يمر بالجبل الجليدي مورتيراتش Morteratsch ثم بعد ذلك يتجه نحو الجنوب مباشرة إلى البيئة الساحرة والمذهلة في فيلتلين Valtellina.

3-   قطار جلاسيير اكسبريس

ينطلق جلاسيير إكسبريس من ماتيرهورن Matterhorn إلى أقصى إنجادين Engadine أو بالاتجاه العكسي في سبع ساعات ونصف، وهناك بالطبع وسائل أخرى أسرع ولكن ليس من بين هذه الوسائل ما يُقارَن بجمال الرحلة على متن جلاسيير إكسبريس، القطار البانورامي الذي يسافر مباشرة عبر جبال الألب.

نذهب لارتفاع حتى 2033 م فوق ممر أوبيرلاند Oberland، ونزولاً إلى راين كانيون Rhine Canyon، عبر 91 نفق وأكثر من 291 جسر، من مدينة زيرمات Zermatt على أسفل جبل ماترهورن، إلى المنتجع الصحي الشهير في العالم للقديس موريتز St. Moritz، وكانت بداية قطار جلاسيير إكسبريس الأولى في زيرمات عام1930 حيث أن زيرمات هي أحد أفضل المقاصد السياحية الخمسة الرائدة على مستوى العالم في سويسرا.

الرحلة النهارية بواسطة جلاسيير إكسبريس تقدم لكم كل شيء إلا أن تكون مملة حيث تقدم لكم العربات البانورامية في القطار مناظر لا حدود لها للممرات في جبال الالب والبحيرات الجبلية، والجروف المنحدرة، والغابات البدائية، وسوف تستمتعون بمنظر للوديان السحيقة التي شكلت بواسطة الماء والتي تعرض تشكيلات صخرية غريبة ومذهلة وسوف تجتازون بلطف السهول المنحدرة والقرى الجبلية.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat