المتحف الوطني السويسري في زيورخ National Museum Zurich

يقع في العاصمة السويسرية زيورخ ويحتوي المتحف الوطني السويسري National Museum Zurich في زيورخ  landesmuseum على أكبر مجموعة ثقافية وتاريخية في البلاد، إذ تنفخ الروح في التاريخ خلف جدران هذا المتحف  التي تعود لمائة عام خلت وذلك حينما يتعرف زواره على أسلوب الحياة الذي اتبعه الأقدمون وكيف كانوا يفكرون ويشعرون.

المتحف الوطني السويسري National Museum Zurich

ويكشف المتحف تفاصيل حياة السويسريين منذ حقبة ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا فيعرض كل شيء حولها إبتداء من الموروثات المادية من فنون وصناعات يدوية وإنتهاء بالقطع العادية التي تستخدم بصورة يومية.

وتركز المعارض الخاصة التي تقام فيه على القضايا الإجتماعية.

ولقد قام غوستاف غول ببناء المتحف الوطني السويسريNational Museum Zurich عام 1898 ميلادياً احتفالاً بالذكرى السنوية الخمسين لإصدار أول دستور إتحادي، ويذكرنا مبنى المتحف الواقع بين محطة القطارات الرئيسية وحديقة بلاتزبيتز Platzspitz Park بالقلاع الخرافية التي نسمع عنها في الحكايات.

المتحف الوطني السويسري في زيورخ Swiss National Museum يعتبر من أهم الأماكن السياحية في سويسرا زيورخ ويتكون من ثلاثة متاحف رئيسية وهي المتحف الوطني السويسري والقلعة السويسرية ومنتدى التاريخ السويسري.

تم بناء مبنى المتحف بأسلوب تأريخي بما فيه من مدينة القصور الفرنسية لعصر النهضة .

ويتميز المتحف الوطني السويسري بالهندسة المعمارية المتميزة مع العشرات من الأبراج والمحاكم والحدائق المذهلة على الجزيرة بين نهري Sihl ويمات مع واحدة من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة القديمة في مقاطعة زيوريخ .

انشطة يمكنك القيام بها في المتحف

  • يمكنك التجول في المتحف والتعرف على أهم الأقسام والمعروضات حيث يضم عدة قاعات يعرض فيها كل ماهو يتعلق بالثقافة السويسرية والتاريخ السويسري عبر العصور السابقة.
  • يقع المتحف في البلدة القديمة في مدينة زيورخ Old Town Zurich ويمكنك التجول في ارجائها واستكشاف معالمها كما يتواجد العديد من المطاعم والمقاهي بالقرب من المتحف.

معلومات عن المتحف الوطني السويسريNational Museum Zurich

يضم المتحف الوطني السويسري National Museum Zurich على مجموعات واسعة النطاق ، والتي تتطرق إلى كل جوانب الثقافة والفن للذين يعيشون في سويسرا من العصر الحجري إلى يومنا هذا .

يحتوي المتحف الوطني السويسري على عديد من القطع الفريدة مثل برج مستودع الاسلحة ومجموعة كبيرة من المنحوتات الخشبية الدينية للقداس .

وهناك مجموعة من العملات التاريخية لدولة سويسرا التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى .

يمكنك الاستمتاع بجولة داخل المعرض الذي يأخذك إلى عصور ما قبل التاريخ من خلال العصور القديمة والعصور الوسطى إلى القرن ال20.

وهناك قسم غني جدا بالفن القوطي مع مجموعة شاملة من المنحوتات الخشبية الليتورجية .

وهناك أيضاً معرض المقتنيات وهو المكان الذي يتواجد به المفروشات السويسرية المعروضة وهو فى برج مستودع الأسلحة .

المتحف الوطني السويسري National Museum Zurich هو المتحف الوطني الذي يعرض التاريخ السويسري في قلعة مميزة .

مبنى المتحف يرجع إلى أكثر من مائة سنة ليشبه قلعة القصص الخيالية .

تاريخ هذا المتحف يعود إلى ما وراء جدرانه السميكةويعبر لنا عن كيفية المعيشة الخاصة بالأجيال السابقة وكيف كانوا يفكرون أو يشعرون .

ويتناول المتحف الوطني السويسري أيضاً الموضوعات الاجتماعية ذات الصلة باستخدام المعارض الخاصة .

هناك الهدايا التذكارية ذات الجودة العالية والحرف السويسرية وتصميم المنتجات التي يبيعها متجر المتحف.

سيعجبك أيضاً ....

WhatsApp chat